جاري تحميل ... moraja3a | مدونة مراجعة

إعلان الرئيسية

منتوجات جديدة

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية قرص صلب خارجي 5 تيرابايت لتخزين بياناتك من وسترن ديجيتال

قرص صلب خارجي 5 تيرابايت لتخزين بياناتك من وسترن ديجيتال

حجم الخط

 

قرص صلب خارجي 5 تيرابايت لتخزين بياناتك من وسترن ديجيتال

قرص صلب محمول 5 تيرابايت لتخزين بياناتك Western Digital Elements 5TB HDD

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و مرحبا بكم اصدقائي في مراجعة تقنية جديدة. في موضوع اليوم سوف نقوم بفتح علبة و مراجعة
قرص صلب خارجي بحجم 5 تيرابايت من شركة ويسترن ديجيتال الغنية عن التعريف، هذا الهارد ديسك يحمل اسم Western Digital Elements  و هو نوع 2.5 بوصة، وهو يأتي باللون الاسود بخامة جيدة  و غير لاقط  لبصمات الاصابع و وزنة هو 221 غرام و طول 111 مللي و عرض 82 مللي وسمك 21.5 ملي و هو اسمك بقليل من الهاردات الخارجية العادية التي تأتي بسمك  16 مللي او أقل. هذا القرص الصلب المحمول يأتي بسعة 5TB  ولكن السعة الفعلية له هي 4.54 تيرابايت و يأتي بثلاث سنوات من الضمان و يعمل مباشرة مع windows 7 وwindows 8.1  و windows 10  و windows 11 فقط اربطه مع الحاسوب و ابدأ نقل الملفات من الحاسوب الى الهارد و العكس فالقرص مهيئ بنضام ملفات NTFS، و بالنسبة لنظام الماك يجب عليك فرمتته بنظام ملفات مناسب ك exFAT او  APFS.
هذا القرص الصلب يأتي بمدخل مايكرو بي الذي يمكنه من الوصول الى سرعة ال USB 3.0 وللإشارة يجب عليك ربطه مع الحاسوب من مدخل يو اس بي 3 السريع المميز باللون الازرق للحصول على اكبر سرعة لنقل البيانات، 
سرعة القراءة في هذا الهارد درايف هي 127 ميجا في الثانية و سرعة الكتابة هي 122 ميجا في الثانية حسب برنامج
  CrystalDiskMark والصورة اسفله توضح تفاصيل اكثر:
قرص صلب خارجي 5 تيرابايت CristalDiskMark

وقد قمت بتجربة عملية لنقل الملفات من و الى القرص الصلب و حصلت على سرعة متوسطة  للنقل و الكتابة هي 115 ميجا لكل ثانية و تجدون التجربة في فيديو المراجعة اسفل التدوينة مع تفاصيل اكثر.
ثمن هذا القرص الخارجي  وقت كتابة هذه التدوينة هو 130 دولار و ستجدون رابط الشراء في اسفل هذه الصفحة، و هو يعتبر افضل خيار قبل الانتقال الى التخزين عبر الشبكة  NAS، و هو يصلح لحفض بياناتك الكثيرة او لكي تعمل لها نسخ احطياطي Backup ، او لحفظ مجموعة افلامك  او حلقات الانميات المفظلة لديك خصوصا مع السعة الكبيرة 5TB ، كذلك يصلح لتخزين ملفات العمل او صور و فيديوهات العائلة او المقاطع الصوتية المفضلة لديك.

صور القرص الصلب:










مواصفات:

  • سرعة الإرسال السريع:
عند توصيل جهاز التخزين المحمول WD Elements بمنفذ USB 3.0 ، يمكنه زيادة نقل البيانات إلى أقصى حد.
أداء. الوقت الذي يستغرقه نقل فيلم HD كامل الطول أقل بكثير من الوقت الذي يتطلبه USB 2.0.
قد يختلف الأداء اعتمادًا على أجهزة المستخدم وتكوين نظام التشغيل.
  • التوافق مع USB 3.0 و USB 2.0:
متوافق تمامًا مع أحدث أجهزة USB 3.0 ومتوافق مع الإصدارات السابقة لأجهزة USB 2.0.
  • حجم صغير وقدرة كبيرة:
تتميز محركات الأقراص الصلبة المحمولة WD Elements بأنها صغيرة الحجم وخفيفة الوزن وذات سعة تخزين كبيرة ، مما يجعلها رفيقًا مثاليًا للمستهلكين الذين يرغبون في حمل الملفات المهمة معهم.
  • تحسين أداء الكمبيوتر:
عندما يكون القرص الصلب الداخلي ممتلئًا تقريبًا ، سينخفض ​​أداء الكمبيوتر. لا حاجة لحذف الملفات. من خلال نقل الملفات إلى WD Elements لتحرير مساحة على محرك الأقراص الثابتة المدمج ، يمكنك جعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بشكل أسرع.
  • جودة WD هي نفسها:
نحن نعلم أن بياناتك مهمة بالنسبة لك. لهذا السبب ، قمنا ببناء هذا القرص الصلب وفقًا لمعايير المتانة ومقاومة الصدمات والموثوقية طويلة المدى ، وصممنا هيكلًا متينًا بمظهر أنيق ووظائف واقية له.
  • مهيأ مسبقًا لنظام الويندوز:
تمت تهيئته بنظام ملفات NTFS ، وهو متوافق مع أنظمة التشغيل Windows 10 و 8.1 و 7. وقد يحتاج إلى إعادة تهيئته لأنظمة تشغيل أخرى.

فيديو المراجعة:

 
 

رابط الشراء

الشراء من علي اكسبريس:




التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال